أوقفت سلطات مدينة ميدلت على مستوى مدخل المدينة، ليلة الجمعة، حافلة لنقل المسافرين قادمة من مدينة طنجة وعلى متنها عدد من المسافرين منعتهم من النزول، وذلك في إطار الإجراءات الاستباقية لمحاصرة وباء كورونا في الإقليم والجهة.

وحسب التوضيحات التي توصلت بها جريدة هسبريس من مصادر مسؤولة، فإن عملية إيقاف الحافلة المذكورة جاءت تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم بخصوص كيفية التعامل مع الوافدين على الإقليم من المدن الموبوءة، وعلى الخصوص مدينة طنجة.

وأشارت المصادر عينها إلى أن السلطات المحلية والأمنية بعد توقيف الحافلة طلبت من السائق التوجه إلى المركز المخصص لإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد قصد التأكد من سلامة المسافرين أو وجود مصابين، مضيفة أن العملية عادية وتأتي في إطار الإجراءات والتدابير الاستباقية لتفادي تفشي الفيروس بإقليم ميدلت وأقاليم جهة درعة تافيلالت.

وأوضحت المصادر نفسها أن السلطات الإقليمية بميدلت قررت إخضاع الوافدين على الإقليم من مدينة طنجة لاختبار “كورونا”، بالإضافة إلى تشديد المراقبة بمدخل الإقليم من جهة مكناس وخنيفرة وبولمان، لمنع تسلل القادمين من المدن الموبوءة نحو الإقليم والجهة.

يذكر أن السلطات بأقاليم جهة درعة تافيلالت قررت تشديد المراقبة وإخضاع الوافدين على هذه الأقاليم من مدينة طنجة لاختبارات “كورونا”، كما طلبت من المواطنين وأعوان السلطة إشعار السلطات المختصة بأي شخص وافد جديد لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

hespress.com