أفادت مصادر من المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، ليبلغ مجموع الحالات 506 منذ بداية الوباء بالمغرب، مقابل 499 حالة شفاء.

ويتعلق الأمر، وفق المصادر ذاتها، برجل وافد من مدينة طنجة على متن حافلة لنقل المسافرين تمت مراقبتها من طرف المصالح الأمنية المختصة، وجرى إخضاعه للتحاليل المخبرية التي أكدت أنه حامل لفيروس كورونا المستجد.

وحسب المعلومات التي وفرتها مصادر مسؤولة لهسبريس، فإن السلطات المحلية والأمنية قامت، تنفيذا لتعليمات السلطة الإقليمية، بمضاعفة منظومة المراقبة لتعقب كل مسافر يدخل الإقليم دون ترخيص قانوني؛ وذلك في إطار مقاربة استباقية تهدف إلى تفادي إحداث بؤر وبائية، خاصة خلال عيد الأضحى.

وأضافت المصادر ذاتها أن إقليم ورزازات بقي خاليا من أية حالة إيجابية جديدة لمدة 62 يوما متتالية، لافتة إلى أن الحالات الثلاث الجديدة التي سجلت بالإقليم في الأيام الأخيرة هي حالات وافدة من مدينة طنجة تم ترقبها والحيلولة دون أن تُحدِثَ بؤرا وبائية.

وذكرت المصادر نفسها أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي على صعيد إقليم ورزازات بلغت 10 آلاف حالة، مشيرة إلى أن السلطات المحلية والأمنية ضاعفت من حملات المراقبة بخصوص ارتداء الكمامات.

hespress.com