اللقاحات فعالة خصوصاً في صفوف البالغين

image الولايات المتحدة (apnews) – 27/06/2021 . 10:42

من أمريكا.. تحليل مشجع بشأن التطعيم ضد كورونا

  • الوفيات الجديدة جراء الإصابة بكورونا في أمريكا هي لأشخاص لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس
  • اللقاحات أدت إلى انخفاض عدد الوفيات اليومية التي تبلغ الآن أقل من 300 حالة
  • 98 إلى 99% من الأمريكيين الذين يموتون جراء الإصابة بالجائحة هم من غير المطعمين
  • اللقاحات المضادة لـ”كورونا” فعالة خصوصاً في صفوف البالغين

ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” بناء لتحليل جديد أنّ الوفيات الجديدة جراء الإصابة بـ”كورونا” هي لأشخاص لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وهو دليل مذهل على مدى فعالية التطعيم، ما يعني أنّ اللقاحات أدت إلى انخفاض عدد الوفيات اليومية التي تبلغ الآن أقل من 300 حالة. ومع هذا، فإن هذا الأمر يعتبرُ مؤشراً على أنّ حالات الوفاة يمكن أن تنخفض لتصبح صفراً إذا تلقى كل شخص مؤهل اللقاح.

ويُظهر تحليل “أسوشيتد برس” للبيانات الحكومية المتاحة من مايو/أيار أن الإصابات التي برزت بشكل عرضي لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل تمثل أقل من 1200 من أكثر من 853000 حالة دخول إلى المستشفى بسبب “كُورونا”، وهذا يمثل نسبة 0.1% فقط.

كذلك، فإنّ حوالى 150 حالة وفاة من بين أكثر من 18 ألف وفاة بسبب “كُورونا” في الفترة نفسها، كانت ضمن فئة الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالكامل، ما يعني أن النسبة هي 0.8% فقط.

وفي السياق، قال إندي سلافت، المستشار السابق لإدارة الرئيس جو بايدن حول “كورونا”، إن “98 إلى 99% من الأمريكيين الذين يموتون جراء الإصابة بالجائحة هم من غير المطعمين”.

بدورها، قالت روشيل والينيسكي مديرة مكافحة الأمراض والوقاية منها، إن “اللقاحات فعالة خصوصاً في صفوف البالغين، وإن أي وفاة جراء الإصابة بالمرض كان من الممكن تفاديها لو تلقى المصاب اللقاح”.

شاهد أيضاً: المتحورة “دلتا” تثير الرعب.. تحذيرات من موجة جديدة لكوفيد 19

[embedded content]

akhbaralaan.net